تصريحات قينان الغامدي عن مسيرته الصحفية وأهم "سبق" في حياته

0 تصويتات
سُئل منذ 3 أيام في تصنيف مشاهير بواسطة MJ

تصريحات قينان الغامدي عن مسيرته الصحفية وأهم "سبق" في حياته

كشف الصحفي قنان الغامدي عن رحلته التعليمية وسبب تحويل طريقه من الكلية الجوية إلى "التعليم" ، أن "أبي أراد أن يزوجني، ورجعت إلى الطائف، والتحقت بدورة المعلمين".

وقال الغامدي بالتفصيل خلال حديثه في برنامج يا هلا على روتانا خليجية: "إن الخويطر وزير التعليم سابقًا رفض منحي إعارة؛ فتركت (التعليم)، واتجهت إلى الصحافة. ولم أندم على هذا القرار. وقال لي الخويطر -رحمة الله عليه- إذا منحتك هذه الفرصة فيجب أن أمنح ذلك لجميع المعلمين، وأحسست نفسي في الصحافة".

وتحدث عن قصة دخوله عرضيًا إلى تحكيم كرة القدم ، وتحكيمه لأشهر مباريات كرة القدم ، قائلاً: "تقدمت بدورة للتحكيم الرياضي، وكانت هناك دورة يلقيها مثيب الجعيد -الله رحمه-، ولم أرتَح بالوسط الرياضي خلال فترة عملي بالتحكيم؛ لأني شعرت أنه وسط سطحي، وكذلك مليء بالتعصب، وسببه الإعلام الرياضي والمسؤولون بالأندية، وكنت أهلاويًّا. وتركت التشجيع بسبب حادث" .

وذكر الصحفي قنان الغامدي ، أن أهم خبر في بداية مسيرته كان مأخوذا من وزير البترول الراحل أحمد زكي يماني.

وتحدث الغامدي عن العديد من استقالاته وإقالاته من الصحف ، وقال: "كانت أولى الإقالات من عكاظ. وذهبت إلى البلاد رئيس تحرير، واستقلت منها؛ لأني عُينت رئيس تحرير لصحيفة الوطن، ثم أُقلت من الوطن، ثم الشرق أخيرًا؛ لأنني مغامر، ولأني أخطأت واجتهدت".

وكشف أن سبب سقوط جريدة الشرق هو عدم التزام مؤسسي الجريدة بالمبالغ التي سيتم إنفاقها على الصحيفة ، وكذلك أمناء مجالس الإدارات الذين لم يكونوا على دراية بالعمل في الصحف.

وأشار إلى أن معظم أساتذتنا "لم يقرؤوا نصف كتاب بعدما أنهوا تعليمهم، والقليل منهم مثقف. وكليات الإعلام أنتجت لنا موظفين علاقات عامة، والأفضل أن تكون دراسة الإعلام (دبلوم أو ماجستير) لأي خريج جامعي لديه الموهبة".

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه منذ 3 أيام بواسطة MJ
مختارة منذ 1 يوم بواسطة zakaria
 
أفضل إجابة
تصريحات قينان الغامدي عن مسيرته الصحفية وأهم "سبق" في حياته
موقع كل جديد هو موقع إجتماعي تعليمي يساعد على تطوير و إيجاد حلول تعليمية مبتكرة تحفز الخيال والتفكير الإبداعي و تعمل على زيادة المحتوى العربي بالكثير من الاسئلة والأجوبة التعليمية التي تمكن جميع الباحثين من طرح أسئلتهم في مختلف المجالات يمكنك من خلالة رسم طابع ثقافي تعليمي تربوي و ترفيهي

اسئلة متعلقة

...