السلفادور أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية

0 تصويتات
سُئل منذ 4 أيام في تصنيف اخبار بواسطة MJ

السلفادور أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية

وافق برلمان السلفادور ، يوم الأربعاء ، على قانون يشرع عملة البيتكوين المشفرة ، في خطوة غير مسبوقة في العالم بدعم من الرئيس نجيب بوكيلي لتعزيز نمو الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى.

تنص المادة الأولى من هذا النص على أن "الهدف من القانون هو جعل Bitcoin عملة قانونية بدون قيود ، مع صلاحية ... وغير محدودة في أي معاملة." من المفترض أن يعرض القانون على رئيس الجمهورية للتوقيع عليه.

كتب الرئيس Bukele في تغريدة بعد التصويت: "موافقة الأغلبية المؤهلة على قانون البيتكوين ... نحن نصنع التاريخ!" وقال الرئيس البالغ من العمر 39 عاما إن 62 من 84 نائبا وافقوا على القانون الذي اقترحه الأسبوع الماضي.

يوم السبت الماضي ، أعلن رئيس السلفادور عن نيته إضفاء الشرعية على Bitcoin بهدف خلق فرص عمل و "السماح بالوصول إلى النظام المالي لآلاف الأشخاص الذين هم خارج الاقتصاد القانوني".

وأوضح أن "70 بالمائة من السكان ليس لديهم حسابات مصرفية ويعملون في الاقتصاد غير الرسمي".

في اقتصاد السلفادور ، الذي يعتمد على الدولار ، تعتبر التحويلات المالية إلى السلفادور من الخارج دعماً كبيراً وتعادل 22 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

تحولت السلفادور ، وهي دولة صغيرة يعيش فيها أربعة من كل عشرة من سكانها في فقر ، إلى العملة الرقمية الأولى التي يدعمها الأثرياء والشركات المالية الكبرى مثل PayPal ، في محاولة لتعزيز اقتصادها المعتمد على التحويلات.

Bitcoin هو أحد الأصول التي لم يتم تنظيمها من قبل سلطة مركزية حتى الآن ، ولكن زخم العملة المشفرة الأكثر شعبية في ازدياد ، خاصة بعد الدعم الذي تلقته العملة من رئيس ومؤسس Tesla ، صانع السيارات الكهربائية ، Elon Musk ، واعتماد بعض الشركات للعملة في المبادلات التجارية ، بالإضافة إلى دعم الأخير من مؤسس Twitter Jack Dorsey ، الذي أشار إلى أن Bitcoin كان من شأنه أن يكون اهتمامه الأول إذا لم تكن وظيفته على Twitter موجودة.

يتزايد الطلب على العملات الرقمية بسبب استخدامها كأصول ذات قيمة احتياطية وإمكانية إخفاء هوية المستخدم بالإضافة إلى التقلبات الكبيرة في الأسعار ، مما يوفر فرصًا لتحقيق أرباح أكثر من الاستثمار في البورصات المشتركة في العالم.

أثار تقلب عملة البيتكوين ، حاليًا عند 33814 دولارًا ، ووضعها القانوني الغامض تساؤلات حول قدرتها على احتلال مكان العملة التقليدية في التداول اليومي.

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه منذ 4 أيام بواسطة MJ
 
أفضل إجابة
السلفادور أول دولة في العالم تعتمد البيتكوين كعملة قانونية
موقع كل جديد هو موقع إجتماعي تعليمي يساعد على تطوير و إيجاد حلول تعليمية مبتكرة تحفز الخيال والتفكير الإبداعي و تعمل على زيادة المحتوى العربي بالكثير من الاسئلة والأجوبة التعليمية التي تمكن جميع الباحثين من طرح أسئلتهم في مختلف المجالات يمكنك من خلالة رسم طابع ثقافي تعليمي تربوي و ترفيهي

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل أكتوبر 31، 2020 في تصنيف عامة بواسطة zakaria
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...