ما سبب ارتفاع أسعار البنزين والديزل في لبنان

0 تصويتات
سُئل يونيو 10 في تصنيف اخبار بواسطة MJ

ما سبب ارتفاع أسعار البنزين والديزل في لبنان

رفعت المديرية العامة للنفط في وزارة الطاقة والمياه اللبنانية أسعار المحروقات ، ابتداءً من اليوم الأربعاء ، ليرتفع سعر 20 لترًا من "بنزين 98 أوكتان" إلى 43 ألف ليرة ، فيما ارتفع سعر "20 لترًا" من البنزين 95. وصل إلى 41800 جنيه ، وسعر المازوت 30 ألف جنيه.

وقالت المديرية العامة للنفط بوزارة الطاقة والمياه إنها ألزمت أصحاب المحطات بالإعلان عن سعر بيع الوقود بشكل بارز في محطاتهم والعمل بهذه الأسعار ابتداء من اليوم.

وأشارت إلى أن زيادة سعر "20 لترًا" من البنزين 95 و 98 أوكتان بلغت 900 جنيه ، فيما وصلت الزيادة في سعر الديزل إلى 1400 جنيه ، وانخفض سعر أنبوب الغاز 300 جنيه إلى 25200 جنيه. .

يشار إلى أن لبنان يشهد أزمة في توفير الوقود في المحطات نتيجة الأزمة الاقتصادية ، فضلا عن اختلاف سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي ، حيث يصل سعر الصرف الرسمي إلى 1500 ليرة لبنانية مقابل الدولار ، فيما تجاوز سعر الصرف غير الرسمي في السوق حاجز 13500 ليرة للدولار.

يشهد لبنان انفراجة في عدد من الأزمات أبرزها توفير الوقود اللازم لتشغيل مؤسسة كهرباء لبنان ووضع خطة لإعادة أموال المودعين في البنوك بعد قرابة عام ونصف من تجميد حساباتهم. حسابات العملات الأجنبية.

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 10 بواسطة MJ
 
أفضل إجابة
ما سبب ارتفاع أسعار البنزين والديزل في لبنان
موقع كل جديد هو موقع إجتماعي تعليمي يساعد على تطوير و إيجاد حلول تعليمية مبتكرة تحفز الخيال والتفكير الإبداعي و تعمل على زيادة المحتوى العربي بالكثير من الاسئلة والأجوبة التعليمية التي تمكن جميع الباحثين من طرح أسئلتهم في مختلف المجالات يمكنك من خلالة رسم طابع ثقافي تعليمي تربوي و ترفيهي

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل ديسمبر 28، 2020 في تصنيف اخبار بواسطة zakaria
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
...